أخبار وطنيةاهم الاخبارسياسة

سليم الرياحي أمين عام “نداء تونس” يعلن من الإمارات استقالته عن منصبه

أعلن سليم الرياحي، الأمين العام لحزب نداء تونس، استقالته من منصبه على رأس الحزب، دون ذكر الأسباب التي دعته لاتخاذ هذا القرار المفاجىء.
ودوّن الرياحي، الموجود حاليا في الإمارات، على حسابه في موقع فيسبوك “إنني، سليم الرياحي، الأمين العام لحركة نداء تونس، ومن منطلق نكران الذات وحس وطني بالغ وايمان كبير بضرورة أن تكون لتونس كل فرص النجاح في تجربتها الديمقراطية الفتية ، ومشهد سياسي مشرف يعمل على المصلحة العليا للوطن ولا يساهم في تعميق حالة اليأس والشك لدى المواطن التونسي وتكريس عدم الاستقرار الذي القى بضلاله على كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية. أؤمن أن تونس تستحق مسارا سياسيا وزخما ثقافيا وإقتصاديا وأخلاقيا وحضاريا أنقى وأرقى من ما تعيشه اليوم وهذا لن يتحقق الا بتقديم الوطنيين والكفاءات نظيفة اليد”.
وأضاف “إنني وبعد تفكير عميق، لا أرى مجالا لتقديم الإضافة اليوم داخل نداء تونس، وأعلن بعد مراجعات وتقييم، ولأسباب ألتزم بشرحها خلال مؤتمر صحافي قريب ، على إستقالتي من الأمانة العامة للحزب وكل هياكله ، ملتزما بخدمة تونس ورعاية مصالحها من أي موقع كنت ومقسما على عدم خيانتها تحت أي ظرف من الظروف”.

وتلاحق الرياحي، الذي غادر تونس منذ أشهر، قضايا عدة تتعلق بالفساد وتبييض الأموال. وقبل أيام، أصدرت محكمة تونسية قرارا يقضي بسجن الرياحي لمدة خمس سنوات، بتهمة إصدار شيك من دون رصيد.

حسن سلمان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: