أخبار عالميةسياسة

السيد خامنئي ينصح بعدم الثقة بالأوروبيين “مثلهم في ذلك مثل الأميركيين”

المرشد الأعلى الإيراني السيد علي خامنئي يوضح أن شعار “الموت لأميركا”يستهدف الرئيس دونالد ترامب ومستشار الأمن القومي جون بولتون ووزير خارجيته مايك بومبيو وليس الأمة الأميركية. كما ينصح بعدم الثقة بالأوروبيين لأنهم “مثلهم مثل الأميركيين” وأن المسألة مسألة ثقة.

قال المرشد الأعلى الإيراني السيد علي خامنئي اليوم الجمعة في الذكرى الأربعين للثورة الإسلامية إن الإيرانيين سيواصلون هتاف “الموت لأميركا” ما دامت واشنطن تواصل سياساتها العدائية، مشدداً أن هذا الشعار يستهدف الرئيس دونالد ترامب والقادة الأميركيين وليس الأمة الأميركية، وفق ما ذكر الوقع الإلكتروني الرسمي لخامنئي.

وأضاف السيد خامنئي أن “الموت لأميركا يعني الموت لترامب ومستشار الأمن القومي جون بولتون، ووزير الخارجية مايك بومبيو، إنه يعني الموت لحكام أميركا”.

وفي حين تحاول الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق النووي إنقاذه، نصح السيد خامنئي “بعدم الثقة بالأوروبيين مثلهم في ذلك مثل الأميركيين..”، مضيفاً “لا نقول، لا تتواصلوا معهم، لكنها مسألة ثقة”.

وكثّف الاتحاد الأوروبي انتقاده أخيراً لبرنامج الصواريخ الباليستية الإيراني، لكنه لا يزال ملتزماً في الوقت نفسه بالاتفاق النووي.

وحذّر الاتحاد الأوروبي من الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران. واعتبرت المفوّضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني أن انهيار الاتفاق سيعرّض أمن أوروبا والمنطقة للخطر.

في حين دعا بيان حكومي للهند الدول الموقّعة على الاتفاق للعمل بشكل بنّاء مع طهران بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق.

وأعلن ترامب في 8 أيار/ ماي 2018 انسحابه من الاتفاق النووي الذي أبرمته الدول الغربية وأميركا مع إيران.
وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: