أخبار وطنيةسياسة

مُرشح رئاسي يُثير موجة تهكم بعد تعهده باستيراد “الخراف” لإنعاش الاقتصاد التونسي ـ (فيديو)

أثار “البرنامج الانتخابي” لمرشح رئاسي موجة من السخرية في تونس بعد تعهّده باستيراد الخراف من رومانيا لإنعاش الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد، مشيرا إلى أنه سيجعل تونس أفضل من نيويورك.
وأعلن رجل الأعمال، البحري الجلاصي (الرئيس السابق لحزب الانفتاح والوفاء) عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المُقبلة، مشيرا إلى أن لديه برنامج عمل لخلق فرص عمل جديدة وإنعاش الوضع الاقتصادي والاجتماعي، بحيث تصبح تونس أفضل من مدينة نيويورك الأمريكية، لكنه حدد شرطا وحيدا لنجاح برنامجه هو “مغادرة حركة النهضة للحكم”!
وتعهّد الجلاصي باستيراد خراف من رومانيا أو أثيوبيا وبيع اللحم بسعر 10 دينار (3 دولار) للكيلوغرام الواحد، ضمن خطته الإقتصادية لتخفيض أسعار المواد الغذائية.

وأثار تصريحات الجلاصي موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتهمه بعض النشطاء بـ”الشعبوية”، مذكرين بتصريحاته السابق التي دعا فيها إلى تعدد الزوجات والسماح بزواج القاصرات وختان الإناث، واستنكر آخرون محاولة وسائل الإعلام “الترويج” للجلاصي عبر استضافته بشكل مكثف في الفترة الأخيرة.
وكان الجلاصي أثار جدلا في وقت سابق، بعدما أكد أنه تم تعيينه أخيرا كـ”سفير أممي للسلام العادل والشامل”، وهو ما نفته وزارة الخارجية التونسية، مشيرة إلى المنظمة التي منحته هذا اللقب لا تتبع منظمة الأمم المتحدة و”الانخراط فيها يكون عبر دفع 500 دولار فقط”.

حسن سلمان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: