أخبار عالميةسياسة

ايران تعلن تأهب هجومي تام وتطلق مناورات “اقتدار 97 ” الكبرى للقوات البرية

انطلقت صباح اليوم مناورات ”اقتدار 97 الكبرى” للقوات البرية التابعة للجيش الايراني في منطقة واسعة من محافظة اصفهان وسط البلاد، وتاتي المناورات على اعتاب الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية في ايران عام 79 ، وتريد القوات البرية الايرانية من خلال هذه المناورات ان تظهر قوتها الهجومية والدفاعية والتكتيكية.
وقال العميد علي حاجيلو القائد في مناورات “اقتدار 97 الكبرى” لوسائل إعلام محلية: “امتثالا لتأكيدات القائد، هنالك تغييرات اساسية في القوة البرية بالجمهورية الاسلامية الايرانية، وتمت تلك التغييرات من خلال الآليات الهجومية في الألوية والقوات الخاصة الايرانية والمدرعات والمدفعيات، وهي الان حاضرة في المنطقة”.
واضاف الجنرال المناورات تهدف لمحاصرة العدو المفترض وقطع طرق امداداته عبر الاستعانة بالطيران ومحاصرتهم، والقوات الايرانية الآن في حالة هجومية تامة، كما تأتي المناورات في سياق الاستعدادات في مواجهة التحديات المحتملة.
وشرح العميد حاجيلو ان ما تقوم به القوات وهو حسب قوله تغيير تقنيات العمليات في المنطقة، واختبار تلك القدرات في الميدان وساحة العمل، مضيفا “اذا كانت هنالك اي تهديدات خارجية في المنطقة او خارجها، فلابد ان يكون لنا رد فعل، وقد حصلنا الان على نتائج جيدة، والمناورات هي رسالة حب وامل لأصدقائنا وايضا ورسالة تحذير لأعدائنا حتى لا يتصوروا على انهم بامكانهم تهديد بلادنا، وسنرد على اي تهديد.
وترمي المناورات الى عرض استراتيجية جديدة للجيش الايراني.
ووصف قائد القوة البرية للجيش كيومرث حيدري المناورات بأنها الاكبر هذا العام، واكد مشاركة اثني عشر الف جندي من القوات الهجومية في القوات البريّة للجيش في تنفيذ التكتيكات الهجومية الحديثة. بالاضافة الى مشاركة الف وخمسمئة وسبعة وسبعين مدفعية وعدد كبير من المروحيات المجهزة باحدث الامكانيات في المناورات.
واشار حيدري الى انه سيتم في اليوم الثاني من المناورات السبت تقييم نوعين من التغييرات التي اُجريت على القوة البرية.
وتزامنا مع بدء انطلاق مناورات “اقتدار” الکبری قامت طائرتا “مهاجر 2” المسيرتان مع طائرتين مقاتلتين من طراز R.F.4بعملية استطلاع للمنطقة الخاضعة للمناورات بنجاح.
کما يقوم اللواء 55 المحمول جو واللواء 25 للتدخل السريع بالانزال الجوي الى منطقة العمليات بجميع المعدات بواسطة مروحيات النقل من طراز شنوك و214، وفضلا عن عمليات الاستشكاف، تقوم القوات المهاجمة بعملية تمشيط المنطقة وتدمير معدات وتحصينات العدو.
كمال خلف

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: