أخبار وطنيةاهم الاخبارسياسة

وزير السياحة التونسي يجري لقاءً مع قناة إسرائيلية

أعلنت القناة الإسرائيلية i24 الخاصة التي تبث أيضاً بالعربية والفرنسية، عن إجراء حوار تلفزيوني مع وزير السياحة التونسي روني الطرابلسي.

والطرابلسي تونسي يهودي الديانة تمّ تعيينه في التعديل الوزاري الأخير وزيرًا للسياحة والصناعات التقليدية.
وظهر الطرابلسي خلال المقابلة متحدثاً باللهجة التونسية، فيما ترجمت القناة كلامه إلى الفرنسية التى يجيدها باعتباره مقيماً في فرنسا ويملك شركات سياحية هناك، لكنّه تحدّث بالعربية، في ما يبدو تأكيدًا منه لصفته كوزير في حكومة تونسية. وقد تحدث عن السلام و”رغبة تونس في سلام دائم بالمنطقة”.

وأثار اللقاء ردود فعلٍ واسعة، إذ رآه التونسيون تطبيعاً غير مسبوق مع الكيان الصهيوني، وهو مؤشر خطير حيث يرفض التونسيون كل أشكال التطبيع مع إسرائيل.

والتزمت الحكومة التونسية الصمت حتى الآن، بانتظار صدور موقف رسمي مما قام به أحد أعضائها، رغم أن القناة أعلنت عن إجرائها للحوار مع روني الطرابلسي منذ يوم 8 جانفي الجاري.

يُذكر أن تعيين روني الطرابلسي وزيرا للسياحة في الحكومة رفضته الكثير من المنظمات الرافضة للتطبيع، ليس بسبب دينه بل بسبب تضارب المصالح بين عمله الأصلي باعتباره عاملاً في قطاع السياحة فى فرنسا وعمله وزيرًا للسياحة في الحكومة التونسية، وهو ما يمكن أن يستفيد منه في أعماله التجارية في هذا القطاع.

وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: