أخبار عالميةاهم الاخبارسياسة

جاويش أوغلو: نتنياهو مستاء لأنه فشل في تقسيم سوريا

تصريح أوغلو جاء في مؤتمر صحافي عقده مع نظيره التونسي خميس الجهيناوي
بعد تبادل التصريحات بين المسؤولين الأتراك ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تابع وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، «الحرب الكلامية» اليوم، قائلاً إن «نتنياهو مستاء في الآونة الأخيرة، لإحساسه بالفشل في تقسيم الأراضي السورية».

تصريح جاويش أوغلو، جاء في مؤتمر صحافي عقده مع نظيره التونسي، خميس الجهيناوي، في العاصمة تونس التي يزورها حالياً. ورأى جاويش أوغلو أن «السمة المشتركة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي ومنظمة بي كا كا الإرهابية، هي قتل الأطفال». وأضاف أن «نتنياهو تعاطف كثيراً مع بي كا كا الإرهابية في الآونة الأخيرة، لأنه كان يرغب في تقسيم الأراضي السورية من خلالها»، موضحاً أنه عندما فشلت خططتهم بدأ بالاستياء، ولاحظوا أن نتنياهو بدأ في الفترة الأخيرة باستخدام اسم إخوتنا الأكراد كأداة للتهجّم على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان».
وأكد أن بلاده «تدرك جيداً أن إسرائيل تحاول تقسيم المنطقة بما في ذلك العراق، عبر بي كا كا». تصريحات أوغلو تأتي بعد يومين على تغريدة لنتنياهو قال فيها إن «أردوغان (الرئيس التركي) الذي يحتلّ شمال قبرص وجيشه يذبح النساء والأطفال في القرى الكرديّة داخل تركيا وخارجها، لن يعطينا دروساً في الأخلاق». وكان ذلك رداً على ما قاله أردوغان عن الجيش الإسرائيلي «الذي يركل النساء والأطفال الفلسطينيين… لكنّنا، كمسلمين، سنواجه اليهود، وإذا كانت لديهم الشجاعة لمواجهتنا، سنلقّنهم درساً». وبعد تغريدة نتنياهو شن المسؤولون الأتراك هجوماً كلامياً حاداً ضد الأخير.

وكالات
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: