مجتمع

محاولة انتحار في قفصة بعد نتائج مسابقة توظيف شركة الفوسفات

تواصلت الاحتجاجات لليوم الثاني على التوالي في عدد من مدن الحوض المنجميبمحافظة قفصة التونسية، بعد إعلان نتائج مسابقة للالتحاق بشركة تابعة لمؤسسةفوسفات قفصة، وحاول أحد المحتجين الانتحار قبل منعه من ذلك.

واستنكر عشرات الشبان المشاركين في الاحتجاجات عدم قبولهم للعمل في المؤسسة الحكومية، معتبرين أن “من حق أبناء الجهة أن يعملوا في المؤسسات التي تستغل الثروات في جهتهم وليس استقدام عاملين من مناطق أخرى”.
وأقدم أحد المحتجين على محاولة انتحار، اليوم الاثنين، بالصعود إلى أعلى عمود كهربائي بمدينة المتلوي، مهددا بالقفز إذا لم يتم اختياره للعمل في الشركة، قبل أن تقنعه الفرق الأمنية بالعدول عن قراره بعد التفاوض معه للحيلولة دون سقوط ضحايا، بحسب شهود عيان.

وقام عدد من المحتجين في مدينة المظيلة بغلق مقر البلدية، وإغلاق الطرق المؤدية إلى مقر شركة فوسفات قفصة من خلال حرق إطارات مطاطية، ووضع حواجز من حجارة وأخشاب في الطرق.
وقال رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، جمال المسلّم، إن “عددا من مدن الحوض المنجمي تعيش حالة احتقان شديد بسبب نتائج مناظرة التوظيف التي أعلنت مساء السبت الماضي”، وبين أن “حالة الاحتقان شملت مدن المتلوي والرديف وأم العرايس والمظيلة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم”.

ودعا المسلم السلطات إلى “التواصل مع المحتجين والاستماع إلى مطالبهم، وعدم غلق قنوات الحوار مع الشبان الذين يعيشون حالة من تفاقم اليأس بسبب البطالة وضعف المعيشة وارتفاع كلفة الحياة، فضلا عن الوضع الصحي والبيئي والتنموي المتردي”.

آدم يوسف

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: