أخبار وطنيةاهم الاخبار

السبسي: لست ساعي بريد بين الحكومة والبرلمان..ولا صراع لي مع الشاهد ـ (فيديو)

 خرج الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي عن صمته لينفي وجود صراع بينه وبين رئيس الحكومة يوسف الشاه، لكنه انتقد من قال إنه يسعى لتحجيم دوره كرئيس لجميع التونسي، مشيرا إلى أنه ليس “ساعي بريد” بين الحكومة والبرلمان.

وفي ندوة صحافية عقدها، اليوم الخميس” في قصر قرطاج، قال قائد السبسي “ليس لدي خصومة مع رئيس الحكومة وأنا من عينه في منصب رئيس الحكومة”.

كما أكد المراسلة التي تم توجيهها للبرلمان تضمنت التركيبة الحكومة التي أرسلها الشاهد لمؤسسة رئاسة الجمهورية قبل الاعلان عن التحوير الوزاري الاثنين الماضي، وذلك بطلــب من البرلمان .

وأضوح بقوله “لست أنا من أرسل الرسالة وانما ادارة الرئاسة، وليس من وظيفتي التدخل في هذه الجزئيات لأنني فوق الجميع”، مضيفا “وظيفتي تقتضي أن أكون في رأس السلطة”.

وأكد الظروف حتّمت عليه عقد هذه الندوة الصحافية، أوضح بقوله “لاحظت أن الامور تتجه في اتجاه غير صحيح. والبعض بات يعتقد أن رئيس الجمهورية بوسطاجي (ساعي بريد) بين الحكومة والبرلمان.

وقال إنه ليس متشبّثا بمنصبه، “واذا اقتضت الضرورة سأستقيل، رغم أنني منتخب من طرف الشعب التونسي”.

وكانت مصادر تحدثت عن احتمال لجوء الرئيس التونسي لتعطيل التعديل الوزاري، بعدما أعلنت رئاسة الجمهورية صراحة أنه  رفض الموافقة على التشكيلة الوزارية الجديدة التي أعلنها رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: