أخبارسياسة

عائلة خاشقجي تغادر المملكة

عائلة خاشقجي تغادر المملكة
عائلة خاشقجي وابنه صلاح وصلوا إلى واشنطن
غادر صلاح خاشقجي، وهو النجل الأكبر للصحافي جمال خاشقجي، السعودية مع عائلته بعدما رفعت الحكومة حظر السفر الذي كان مفروضاً عليه، وفق ما أعلنت منظّمة «هيومن رايتس ووتش»، اليوم. وأكّدت مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظّمة، ساره ليه ويتسون، لوكالة «فرانس برس»، نقلاً عن صديق للعائلة أنّ «صلاح وعائلته في طائرة متّجهة الآن إلى واشنطن».

كذلك، نقلت وكالة «رويترز» عن مصدرين مقرّبين من عائلة خاشقجي، قولهما إنّ عائلته وابنه الأكبر وصلوا إلى واشنطن على متن رحلة قادمة من السعودية، وأكّدا أن صلاح خاشقجي غادر السعودية أمس. وأشار أحد المصدَرين إلى أن صلاح يحمل الجنسيتين السعودية والأميركية وأنه كان يخضع لحظر سفر.
حتى الآن، لم ترد أي تعليقات من مسؤولين سعوديين حول المسألة، غير أن ويتسون قالت إنه سمح لصلاح خاشقجي بالخروج من المملكة بعد رفع حظر السفر المفروض عليه.
وكان الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد، استقبلا صلاح وشقيق جمال خاشقجي، قبل يومين، في القصر الملكي في الرياض، حيث قدّما التعازي لأفراد عائلة الصحافي الذي قتل في قنصلية بلاده في إسطنبول. وأظهرت صورة للّقاء نشرتها «واس» صلاح وهو يسدّد نظرات حادّة لولي العهد أثناء مصافحته.

View image on TwitterView image on Twitter

View image on TwitterView image on Twitter

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: