أخبارأخبار وطنيةسياسة

داعية تونسي يهاجم السديس بعد إشادته بـ”حكمة” بن سلمان

 

شن داعية تونسي معروف هجوما كبيرا على إمام المسجد الحرام، عبد الرحمن السديس، بعد إشادته بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، عقب الإعلان عن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وكان السديس أشاد أخيرا بما أسماه بـ”مسيرة التجديد برعاية ولاة أمرها الميامين، وحرص واهتمام من الشاب الطموح المحدّث الملهم ولي عهد هذه البلاد المحروسة، ماضية في رؤيته التجديدية الصائبة، ونظرته التحديثية الثاقبة رغم التهديدات والضغوطات”، محذرا من “أي محاولات لتهديد المملكة وإجهاض التجديد بها محاولات يائسة، وستنعكس سلبا على الأمن والسلام والاستقرار العالمي”.

وعلق الداعية بشير بن حسين في فيديو نشره على صفحته في موقع “فيسبوك”، بقوله “في منبر المسجد الحرام الذي يجب أن يكون صوتا للحق والمظلومين، يخرج إمام الحرم ويصف هذا الطاغية الذي تلوّثت يداه بدم المسلم (جمال خاشقجي) ويقول إنه شاب طموح محدّث مُلهم!”

وأضاف مخاطبا السديس “كذبت. ولعنة الله على الكاذبين. المحدث هو الذي ينطق ويحكم بالحق (أنت) تاجر دين. وتجارة الدين أقبح عند الله ممن تتاجر بفرجها، فالدين أغلى من أن يُتاجر به، وفي حرم الله!”.

وتابع بقوله “يعتبرون أنفسهم (آل سعود) فوق الخلق وعندهم من يشرعن ويبرر جرائمهم، من علماء السوء ورهبان الضلال، قطع الله ألسنتهم”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها بن حسن السعودية، حيث سبق أن دعا لوقف الحجة إلى مكة بحجة أن عوائده تذهب إلى أمريكا، كما شن هجوما لاذعا على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي وصفه بـ”الطاغية” واعتبر أن فترة ولايته هي “عهد مشؤوم على بلاد الحرمين الشريفين”.

حسن سلمان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: