رياضةغير مصنف

التونسية جابر تدخل التاريخ وتبلغ نهائي دورة موسكو للتنس

واصلت النجمة التونسية أنس جابر تألقها اللافت في دورة كأس الكرملين الروسية بموسكو، وذلك بعدما فاجأت الجميع ونجحت بحجز مقعدها في المباراة النهائية من المسابقة وإحدى دورات البرمير في التنس، حينما تخطت حاجز اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا المصنفة خامسة في البطولة خلال الدور قبل النهائي بجدارة.

وتمكنت اللاعبة التونسية من هزيمة أناستازيا سيفاستوفا المصنفة 11 على العالم بنتيجة: (6-3)(3-6) (6-3)، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الجمعة، والذي استغرق قرابة الساعة و39 دقيقة، لتسجل إنجازا تاريخيا مدويا على صعيد مسيرتها المهنية في ملاعب الكرة الصفراء.

والتقت جابر، التي باتت أول لاعبة تونسية تتأهل للدور قبل النهائي ثم في النهائي، في إحدى بطولات رابطة اللاعبات المحترفات، سيفاستوفا مرة واحدة سابقا، وكانت في ثمن نهائي دورة تشارلستون الأميركية عام 2017 وفازت اللاتفية بصعوبة 7-5 و7-6 (8-6)، لكن في لقاء اليوم نجحت النجمة التونسية في الثأر من تلك الهزيمة.

وستضرب جابر موعدا في النهائي مع الفائزة من المباراة التي ستجمع البريطانية جوهانا كونتا ونظيرتها الروسية داريا كاساتكينا، التي تجري اليوم أيضا لتحديد هوية المتأهلة للنهائي يوم السبت في البطولة التي تفوق قيمة جوائزها 800 ألف دولار.

وكانت جابر قد شقت طريقها في البطولة، عبر الفوز في الدور الأول على الروسية إيكاترينا ماكاروفا 6-1 و6-2، ثم فازت على الأميركية سلون ستيفنز المصنفة الثامنة عالمياً والثالثة في البطولة، لتتأهل للدور ربع النهائي من البطولة قبل أن تتخطى اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا في قبل النهائي وصولا إلى المباراة الختامية في نتيجة تُعتبر الأفضل في مسيرتها.

مواقع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: