رياضة

هل تسببت جريمة مقتل “خاشقجي” بتأجيل بيع مانشستر يونايتد للسعودية؟

تحاول السعودية خلال الفترة الماضية الاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، وشراءه من ملاكه الأميركان، لذلك تسابق الزمن من أجل أن تتم الصفقة بأسرع وقت ممكن، لكن جريمة مقتل الصحافي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية قد يوقف كل شيء.

وكشفت صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية أن المفاوضات بدأت منذ أشهر عدة بين الطرفين السعودي والأميركي، من أجل صفقة بيع مانشستر يونايتد الإنكليزي، خاصة أن الجانب السعودي يعتبر أحد الشركاء الأساسيين للشياطين الحمر، من خلال شركة الاتصالات السعودية.

وأوضحت الصحيفة أن محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، مهتم بشكل شخصي بشراء جميع الأسهم الخاصة بعائلة “غليزر” المالكة لمانشستر يونايتد، فهو يريد أن يستثمر في الرياضة بعيداً عن عوائد النفط، ورصد ما يقارب 25 مليار دولار للاستثمار الرياضي.

وتابعت الصحيفة أن شراء نادٍ مثل مانشستر يونايتد، سيكون بمثابة انقلاب هائل في عالم كرة القدم، نظراً لما يمثله لدى عشاق اللعبة في العالم، خاصة أن ريال مدريد وبرشلونة بعيدان عن هذا الأمر بسبب السياسة الاجتماعية المفروضة على هياكل العضوية بهما.

ولكن الصحيفة أكدت أن عائلة “غليزر” الأميركية المالكة لمانشستر يونايتد لم تعلق على كل تلك الأنباء التي تتحدث عن صفقة مرتقبة مع السعوديين، والتي تقدر بنحو 4 مليارات دولار، لأن الوقت ربما لا يسمح بذلك، بعد أن أصبح الجميع يتخلى عن الشراكات والاستثمار مع السعوديين، بسبب قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

صحافة عالمية

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: