أخبار عالميةاهم الاخبار

السعودية: ايران الاقرب لنا في حال فرضت امريكا عقوبات على المملكة

رجح تركي الدخيل مدير قناة العربية المملوكة للمملكة العربية السعودية، انكسار الخطوط الحمر التي رُسمت ما بين السعودية وايران في حال فرضت واشنطن اية عقوبات على السعودية، على اثر قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال الدخيل في مقالة له تابعتها سكاي برس، إن الرياض ستكون اقرب لطهران لا واشنطن في حال فرضت الاخيرة عقوبات اقتصادية على خلفية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

وأضاف أنه إذا وقعت عقوبات أميركية على السعودية، فسوف نكون أمام كارثة اقتصادية تهز العالم، فالرياض عاصمة وقوده، والمس بها سيصيب إنتاج النفط قبل أي شيء حيوي آخر. مثل عدم التزام السعودية بإنتاج السبعة ملايين برميل ونصف. وإذا كان سعر 80 دولاراً قد أغضب الرئيس ترمب، فلا يستبعد أحد أن يقفز السعر إلى مئة ومئتي دولار وربما ضعف هذا الرقم، بل ربما تصبح عملة تسعير برميل النفط هي العملة الصينية اليوان بدلاً من الدولار، والنفط هو أهم سلعة تتداول بالدولار اليوم.

من جانب اخر رد كبير المستشارين في السفارة السعودية بواشنطن فيصل بن فرحان خلال تغريدة له قال فيها، إن الكلام الذي قاله مدير قناة العربية تركي الدخيل والتي تحدث فيها عن تقارب سعودي إيراني وإنشاء قاعدة روسية في تبوك في حال فرض عقوبات لا تعبر عن تفكير القيادة السعودية بأي طريقة.

يذكر أن عضو لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الاميركي الجمهوري ماركو روبيو، دعا في وقت سابق من يوم الأحد 14 أكتوبر 2018، وزراء الحكومة الاميركية من بينهم وزير الخزانة ستيفن منوشن إلى عدم زيارة السعودية لحين معرفة تفاصيل ما جرى لـلصحفي جمال خاشقجي.

سكاي برس

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: