رياضة

دوري أمم أوروبا: إنكلترا تفوز على إسبانيا بثلاثية

حقق المنتخب الإنكليزي فوزاً ثميناً على مضيفه الإسباني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الرابعة في بطولة دوري الأمم الأوروبية على ملعب “بينتو فيامارين” في مدينة إشبيلية.

ودخل لاعبو المنتخب الإسباني المباراة على أرضهم، وبين جماهيرهم، وأعينهم على الانتصار الثالث لهم في بطولة دوري الأمم الأوروبية، عبر الاستحواذ على الكرة، ومحاولتهم تهديد مرمى إنكلترا، التي اكتفى لاعبوها بالدفاع، والتركيز على استغلال المساحات، من خلال الهجمات المرتدة.

ونجح رحيم ستيرلينغ في تسجيل الهدف الأول له مع المنتخب الإنكليزي في الدقيقة (16)، من عمر الشوط الأول، بعد هجمة مرتدة متقنة قادها النجم الشاب ماركوس راشفورد، الذي بدوره عزز تقدم الأسود الثلاثة بهدف ثانٍ في الدقيقة (30)، نتيجة تمريرة سحرية من القائد هاري كين.

وفاجأ رحيم ستيرلينغ لاعبي المنتخب الإسباني، بهدف ثالث في الدقيقة (38)، بعد تمريرة عرضية في منطقة الجزاء من قائد المنتخب الإنكليزي هاري كين، الذي استغل الخطأ الدفاعي الذي ارتكبه لاعبو اللاروخا.

وحاول لاعبو المنتخب الإسباني تقليص الفارق، من خلال الضغط الكبير على إنكلترا، لكن أبناء المدرب غاريث ساوثغيت وقفوا سداً منيعاً في وجه مهاجمي اللاروخا، لينتهي الشوط من المباراة بتقدم الأسود الثلاثة، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

في الشوط الثاني واصل لاعبو المنتخب الإسباني ضغطه على منافسه الإنكليزي، الذي تراجع إلى مناطقه الدفاعية، مكتفياً بالأهداف الثلاثة التي أحرزها في الشوط الأول، مع اعتماده بشكل رئيسي على الهجمات المرتدة، وذلك من أجل حصد النقاط الثلاث فقط.

وأسفرت التبديلات التي أجرها لويس إنريكي في الشوط الثاني، عن الهدف الأول لإسبانيا في المباراة، الذي سجله المهاجم باكو ألكاسير في الدقيقة (59)، بعد أن استغل التمريرة المتقنة من ركلة ركنية نفذها زميله ماركو أسينسيو.

واستمر الضغط الإسباني في الدقائق الأخيرة على مرمى الحارس جوردان بيكفورد، ومدافعي المنتخب الإنكليزي، الذين أرادوا الحفاظ على نتيجة المباراة، والفوز في المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، لكن سيرجيو راموس سجل الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة السابعة من الوقت البدل الضائع للقاء.

وفي مباريات أخرى، حققت سويسرا فوزا على على أيسلندا 2-1، بينما انتصرت البوسنة والهرسك على إيرلندا الشمالية 2-0، كما فازت فنلندا على اليونان 2-0، ولوكسمبورغ على سان مارينو 3-0 وتعادلت إستونيا مع المجر 3-3، في حين خيم التعادل السلبي على اللقاء الذي جمع روسيا البيضاء ومولدوفا.

قتيبة خطيب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: