رياضة

تونس تتجاوز النيجر وتعزز حظوظها في تصفيات أفريقيا 2019

تمكّن المنتخب التونسي من عبور عقبة ضيفه منتخب النيجر، بعد أن تغلب عليه بهدف من دون رد، في اللقاء الذي جاء لحساب الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لمسابقة أمم أفريقيا الكاميرون 2019.

ودخل أصحاب الأرض اللقاء وغايتهم خطف النقاط، بأمل قطع خطوة كبيرة نحو بلوغ البطولة الأفريقية، بعد تصدر نسور قرطاج لترتيب المجموعة في الجولتين الماضيتين، لتأتي مواجهة الملعب الأولمبي في رادس للحفاظ على قمة صدارة المجموعة العاشرة.

ولم يحتاج التونسيون أكثر من 17 دقيقة ليفتتحوا التسجيل عبر ياسين مرياح، لاعب فريق أولمبياكوس اليوناني، بهدف مهد الطريق لأن يكون الوصول لمرمى النيجر سهلاً وفي أكثر من مناسبة، لكن الفريق الضيف أثبت عكس ذلك ووقف نداً للمنتخب التونسي في أكثر من مناسبة، وكاد يدرك التعادل، لكن صافرة حكم اللقاء الغابوني إيريك أطوغو كاستان، إعادت المنتخبين إلى غرف الملابس بأسبقية أصحاب الأرض.

وشهدت بداية الشوط الثاني انفتاحاً أكبر من النيجر على المستطيل الأخضر مع تراجع ملحوظ لكتيبة المدرب فوزي البنزرتي، الذي أعاد تشكيل تركيبه الخططي، ليستعيد التونسيون زمام الأمور، لكن مع استمرار غياب اللمسة الأخيرة، التي لم تفلح في تعزيز النتيجة رغم كم الفرص التي سنحت لرفاق فخر الدين بن يوسف، بعد الوصول لمرمى الفريق الزائر، لكن غياب المهاجم القناص، حال دون زيادة الغلة.

واستمرت معاناة المنتخب التونسي من فقدان النجاعة الهجومية، منذ إصابة الهداف الأول، يوسف المسكاني الذي كان قد تعرض لقطع في الرباط الصليبي، غاب على إثره عن مونديال روسيا 2018.

ورغم التغييرات التي لجأ إليها الجهاز الفني التونسي، لكن النتيجة بقيت على حالها بهدف يتيم، جاء بعد استغلال نسور قرطاج عاملي الأرض والجمهور، لينفردوا من جديد بالصدارة ويقتربوا بنسبة كبيرة من حسم بطاقة التأهل إلى النهائيات، بعد الوصول للنقطة التاسعة، متقدمين على منتخب مصر الذي يحتل مركز الوصافة بست نقاط، بانتظار مواجهة المنتخبين في القاهرة لحسم صدارة هذه المجموعة.

أيوب الحديثي

 

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: