سياسة

عالم ما بعد نهاية أمريكا

أثارت صورة الرئيس الأمريكي باراك اوباما والتي إلتقطها صحفي امريكي من جريدة نيويورك تايمز، يدعى مايكل مولنر، بكاميرا بعيدة المدى، بينما كان اوباما يغادر الطائرة، وذلك بعدما تم التركيز على الكتاب الذي كان بيد الرئيس الأمريكي .

وكان أوباما يحمل كتاب “عالم ما بعد نهاية امريكا” أثناء نزوله من الطائرة ، وهو كتاب مثير للجدل يتكلم عن نهاية الامبراطورية الامريكية الماسونية وصعود دولة اخرى في الشرق الاوسط لتحكم العالم وتدمر أمريكا وطفلتها اسرائيل .

والكتاب يتحدث عن مؤشرات تكاد تلامس الواقع بأن نهاية أمريكا ستحل قريبا لإرتباطها بنهاية الانظمة التابعة لها، وستصع دولة اسلامية على انقاض المشروع الصهيو أمريكي.

الكتاب للمؤلف فريد رفيق زكريا ولد فاطمة زكريا وهو رجل مسلم من الهند يعمل محررا في النيوزويك .

“عالم ما بعد أميركا (بالإنجليزية: The Post-American World) عالم ما بعد أميركا هو كتاب غير خيالي (واقعي) كاتبه هو الصحافي الاميركي الهندي فريد زكريا. وقد نشر في عدة أشكال كغلاف فني وأوديوبووك (كتاب صوتي) كذلك في أوائل مايو 2008 وأصبح متاحا بشكل غلاف عادي مايو 2009 في وقت مبكر.

في هذا الكتاب، يجادل زكريا ويشكر الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة في نشر الديمقراطية الليبرالية في جميع أنحاء العالم، ويوضح بان بلدانا أخرى تتنافس الآن مع الولايات المتحدة من حيث القوة الاقتصادية والصناعية والثقافية. في حين أن الولايات المتحدة لا تزال غالبة من حيث القوة السياسية والعسكرية، فإن بلدانا أخرى مثل الصين والهند أصبحوا لاعبين عالميين في العديد من المجالات. وعلق المراجعون والنقاد على أن أسلوب كتابة زكريا كان ذكي وحاد، ومع ذلك كان أسلوب مفهوم وفي متناول الجمهور العام. وكتب أيضا بعض المقيمين أن الكتاب كان مماثلا لمقال موسع بالمقارنة مع أسلوب كتاباته الصحفية.

خلفت الصورة التي إلتقطها صحفي امريكي من جريدة نيويورك تايمز يدعى مايكل مولنر بكاميرا بعيدة المدى لأوباما وهو يغادر من الطائرة لتداولتها وسائل الاعلام جدلاً كبيراً داخل أوساط المهتمين بعدما تم التركيز على الكتاب الذي كان بيد الرئيس الأمريكي أوباما وهو يحمل “عالم ما بعد نهاية امريكا” باثناء نزوله من الطائرة، عنوان الكتاب “عالم ما بعد نهاية امريكا” وهو كتاب مثير للجدل يتكلم عن نهاية الامبراطورية الامريكية الماسونية وصعود دولة اخرى في الشرق الاوسط لتحكم العالم وتدمر أمريكا وطفلتها إسرائيل.

والكتاب يتحدث عن مؤشرات تكاد تلامس اليقين بأن نهاية أمريكا ستحل قريبا لإرتباطها بنهاية الانظمة التابعة لها، وستصعد دولة اسلامية على انقاض المشروع الصهيوامريكي.. ويبدو أن أوباما مهتم جدا بمعرفة النهاية الامريكية كما يصفها الكتاب.

المؤلف اسمه فريد رفيق زكريا وأمه فاطمة زكريا وهو رجل مسلم من الهند يعمل محرراً في النيوزويك، ويقول أحد المواقع بأن الكتاب هو عبارة عن رؤية مسلمة لعالم ما بعد أمريكا.

هذه نسخة من الكتاب أسفل الصورة

       👇

dhv53703

Résultat de recherche d'images pour "‫عالم ما بعد نهاية امريكا‬‎"Image associée

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: