رياضة

بالصور: 8 حكام تونسيين يحصلون على الشارة الدولية للتنس

 

نجح 8 حكام تونسيين في الحصول على الشارة الدولية في التنس، خلال المعسكر التكويني الذي أقيم مؤخرا في تونس.

ونظم الاتحاد التونسي للعبة، تحت إشراف الاتحاد الدولي، المعسكر التكويني لحكام التنس الراغبين في الحصول على الشارة الدولية والارتقاء من درجة إلى لأخرى.

وترشح لهذا الاختبار، 15 حكما من 5 دول، وهي مصر والمغرب ونيجيريا وكينيا وتونس، وبعد تلقي الدروس، خضعوا إلى اختبار تقييم، تحت إشرف مدربين من الاتحاد الدولي للتنس.

وحقق الحكام التونسيون المشاركون في المعسكر والاختبار نتائج باهرة، فمن أصل 9 حكام نجح 8 (6 رجال وسيدتين) وهم: بالنسبة للشارة البيضاء اختصاص: حكم عام، نجح أنيس الرصايصي ومروان بوجلال.

وفي الشارة البيضاء بالنسبة لحكام الكراسي، نجح كلا من كريم خلف الله، محمد أشرف ريدان، محمد أمين بن الشيخ، عبدالرحيم غرسالله، مريم بوغابة وإيناس ولها.

وأشرف على هذا المعسكر التكويني واختبار الحصول على الشارات الدولية، مدربون من الاتحاد الدولي للتنس، وهم البرتغالي كارلوس راموس صاحب الشارة الذهبية، والذي يُحكم أبرز المقابلات في البطولات الكبرى، السويدية لويز أزمار انغزال الحاصلة على الشارة الذهبية، البريطاني كيلي طومسون صاحب الشارة الفضية.

يشار إلى أن الاتحاد التونسي للتنس، يُولي أهمية كبرى لمجال التحكيم، إذ يُخصص له حيزا هاما من التكوين والرسكلة على امتداد السنة، وقد حرصت رئيسته سلمى المولهي، على حضور حفل تسليم الشارات الدولية للحكام والحكمات المتفوقين في الاختبار.












كووورة
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: