أخبارأخبار المغرب الكبيرأخبار وطنيةسياسة

مصادر صحافية: السبسي يعد لـ طبخة سياسية لإعادة ترميم نداء تونس

قالت  مصادر صحافية إن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي التقى أمس الإثنين في قصر قرطاج، ممثلين عن حزب «نداء تونس» والأحزاب المنشقة عنه، في مسعى جديد لترميم الحزب الحاكم.
وذكرت المصادر أنه التقى كلاً من نجله حافظ قائد السبسي المدير التنفيذي لحزب «نداء تونس»، ومحسن مرزوق الأمين العام لحركة «مشروع تونس»، ورضا بلحاج رئيس الهيئة السياسية لحزب «تونس أولاً»، وسعيد العايدي رئيس حزب «بني وطني»، وطاهر بن حسين رئيس حزب «المستقبل»، مشيرة إلى وجود «طبخة» سياسية جديدة لإعادة هيكلة حزب «نداء تونس».
وعقب لقائه بقائد السبسي، دوّن محسن مرزوق على صفحته في موقع «فيسبوك»: «مرحلة التوافق المغشوش (التحالف مع حركة «النهضة») انتهت، وقد كانت سببًا للجمود وصارت سلاح فئة لتسود من خلال سياسة فرق تسد. الأن لا بد من البناء لمرحلة جديدة على أسس صلبة وواضحة حتى لا تعاد أخطاء الماضي ولكي ترى البلاد الضوء في آخر النفق»، وهو ما اعتبره مراقبون إشارة من مرزوق إلى احتمال العودة إلى حزبه السابق (نداء تونس).
وكان مرزوق دعا في وقت سابق المدير التنفيذي لـ «نداء تونس» حافظ قائد السبسي لـ»التحلي ببرودة الدم والتعقّل» والجلوس معه لإيجاد حل يرضي كل الأطراف. كما عبّر عن استعداده للجلوس مع جميع الأطراف وتجاوز كل «الحواجز النفسية القديمة» لتحقيق التهدئة، مضيفاً: «أنا مستعد لطيّ صفحة الماضي مع الجميع والجلوس حول الطاولة ذاتها للخروج من الأزمة القائمة في البلاد».
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: