رياضة

زيدان ورونالدو يكتبان التاريخ في “التشامبيونز ليغ”

مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان ونجمه كريستيانو رونالدو يدخلان تاريخ دوري أبطال أوروبا.

دخل الفرنسي زين الدين زيدان تاريخ دوري أبطال أوروبا بعدما بات المدرب الأول الذي يحصد لقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي.

وعادل المدرب الفرنسي رقمَي الإنكليزي بوب بيزلي والإيطالي كارلو أنشيلوتي كأكثر المدربين فوزاً بلقب “الكأس ذات الأذنين” برصيد 3 مرات.
وقاد بيزلي ليفربول للمجد بعدما توج بثلاثة القاب في البطولة أعوام 1976 و1977 و1981، بينما توج بها أنشيلوتي أعوام 2003 و2007 مع ميلان الإيطالي، وفي 2014 مع ريال مدريد.
وجلس زيدان، الذي كان مساعداً لأنشيلوتي عندما توج الملكي بلقب “العاشرة” قبل 4 سنوات على حساب الجار اللدود أتلتيكو مدريد، على مقعد المدير الفني للفريق في 4 كانون الثاني/ يناير 2016 خلفاً لرافايل بينيتيز.
ومنذ ذاك التاريخ، فاز “زيزو” بثلاثة ألقاب في دوري الأبطال، واثنين في كأس السوبر الأوروبي، ومثلهما في مونديال الأندية، ولقب في “الليغا” وآخر في السوبر الإسباني.
ومثلما كان أسطورة وهو لاعب، كتب زيدان أسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الفريق المدريدي بعدما بات أكثر مدرب حصداً للألقاب في هذه الفترة الزمنية (موسمين ونصف).

من جهته، حصد البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد لقب هداف دوري الأبطال للمرة السابعة في مسيرته والسادسة بشكل متتالي بعدما أنهى النسخة الحالية بـ15 هدفاً.

لكن “الدون” فشل في معادلة أفضل رصيد تهديفي له في نسخة واحدة حينما سجل 17 هدفاً في موسم 2013-2014.
ويتقاسم المركز الثاني في قائمة الهدافين الثلاثي الهجومي لليفربول: المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني بعشرة أهداف لكل منهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: