رياضة

استعدادات المونديال: تعادل تونس أمام البرتغال وخسارة السعودية أمام إيطاليا

المنتخب التونسي يفرض التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على مضيفه البرتغالي بعدما كان متأخراً بهدفين نظيفين، في الوقت الذي سقطت فيه السعودية أمام إيطاليا 1-2، فيما تغلبت فرنسا على جمهورية أيرلندا بثنائية نظيفة، وذلك في أبرز المواجهات الودية ضمن استعدادات المنتخبات لكأس العالم في روسيا الشهر المقبل.

تمكن المنتخب التونسي من فرض التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على مضيفه البرتغالي بعدما كان متأخراً بهدفين نظيفين، في الوقت الذي سقطت فيه السعودية أمام إيطاليا 1-2، فيما تغلبت فرنسا على جمهورية أيرلندا بثنائية نظيفة، وذلك في أبرز المواجهات الودية ضمن استعدادات المنتخبات لكأس العالم في روسيا الشهر المقبل.
وعلى ملعب “براغا”، وفي غياب القائد كريستيانو رونالدو عن منتخب البرتغال بسبب مشاركته في نهائي دوري الأبطال مع ريال مدريد الإسباني يوم السبت أمام ليفربول الإنكليزي، تقدم أصحاب الأرض بعد 22 دقيقة برأسية المهاجم أندريه سيلفا.
ثم ضاعف لاعب وست هام يونايتد الإنكليزي جواو ماريو تقدم بطل أوروبا بهدف ثان في الدقيقة 34 من تسديدة صاروخية من خارج المنطقة سكنت الشباك.
إلا أن أنيس البدري تمكن من تقليص الفارق للمنتخب التونسي قبل 6 دقائق من نهاية الشوط بتسديدة قوية سكنت الشباك.
وفي النصف الثاني، أدرك البديل فخر الدين بن يوسف التعادل لـ”نسور قرطاج” في الدقيقة 64 بتمريرة عرضية من البديل الآخر ولاعب الأهلي المصري علي معلول.
ويعد هذا التعادل الأول للاعب المدرب الوطني نبيل معلول في إطار استعداداتهم لمونديال روسيا بعد فوزين على إيران وكوستاريكا في آذار/ مارس الماضي.
وسيواصل المنتخب العربي استعداداته بودية أخرى قوية أمام تركيا مطلع الشهر المقبل في سويسرا، بينما سيكون ختام التحضيرات بمواجهة من العيار الثقيل أمام إسبانيا بعدها بثمانية أيام في مدينة كراسنودار الروسية.
وتخوض تونس المونديال ضمن المجموعة السابعة إلى جانب بلجيكا وإنكلترا وبنما.
أما المنتخب البرتغالي فسيلعب وديتين أخيرتين أمام بلجيكا والجزائر يومي 2 و7 حزيران المقبل على التوالي، قبل صدام البداية في المونديال مع إسبانيا منتصف الشهر المقبل.
وفي مباراة أخرى، فازت إيطاليا على السعودية بهدفين لواحد في مدين سانت جالن السويسرية في أول ظهور لروبرتو مانشيني كمدرب لـ”الآتزوري”.
وافتتح ماريو بالوتيلي باب التسجيل لإيطاليا في الدقيقة 21 في أول ظهور له مع منتخب بلاده بعد 4 أعوام من الغياب منذ مونديال 2014 بالبرازيل.
وفي الدقيقة 69 عزز مهاجم تورينو أندريا بيلوتي من تقدم الطليان بهدف ثان، قبل أن يقلّص المنتخب السعودي الفارق سريعاً بعد 3 دقائق عبر يحيى الشهري.
وسيستمر المنتخب السعودي، تحت قيادة الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، في سويسرا حيث سيواجه بيرو يوم الأحد المقبل على نفس الملعب، ثم سيختتم تحضيراته للمونديال بمواجهة بطل العالم، ألمانيا يوم 8 من الشهر المقبل بمدينة ليفركوزن الألمانية.
يذكر أن السعودية تقع ضمن المجموعة الأولى إلى جانب روسيا ومصر وأوروغواي، حيث ستخوض مباراة افتتاح البطولة يوم 14 حزيران أمام أصحاب الأرض.
وعلى ملعب “باشاك شهير فاتح تيريم” بمدينة إسطنبول فازت تركيا على ضيفتها إيران 2-1.
وسجل مهاجم إيفرتون الإنكليزي، سينك توسون، هدفي تركيا في الدقيقتين 6 و50.
بينما سجل أشكان ديجاغه هدف المنتخب الإيراني في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء.
وسيخوض منتخب إيران وديتين أخيريتين قبل انطلاق المونديال أمام اليونان وليتوانيا يومي 2 و8 من الشهر المقبل على التوالي.
وتخوض كتيبة البرتغالي كارلوس كيروش البطولة ضمن المجموعة الثانية الحديدية مع إسبانيا والبرتغال والمغرب.
وأمام جماهيرها على ملعب “ستاد دو فرانس” فازت فرنسا بثنائية نظيفة على جمهورية أيرلندا.
واكتفى أصحاب الأرض بهدفي الشوط الأول اللذين جاءا عبر ثنائي الهجوم أوليفييه جيرو ونبيل فقير في الدقيقتين 40 و44 على التوالي.
وستستمر تحضيرات فرنسا للمونديال داخل أراضيها بمواجهتي إيطاليا والولايات المتحدة يومي 1 و8 حزيران المقبل على التوالي.
ويلعب بطل العالم في 1998 ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب الدنمارك وبيرو وأستراليا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: